ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ
شٌبهات وردود
المكتبة المرئية
خَــيْـرُ جَــلـيـسٌ
المتواجدون الآن
حرس الحدود
مجتمع المبدعين
البحث
المواد
عبد الله بن جوران الخضير يجب على كل مسلم أن يعتقد علو مكانة أصحاب النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وأنهم أفضل الأمم، وأن خير قرون الإسلام قرنهم، وذلك لسبقهم للإسلام، وشرف اختصاصهم بصحبة خاتم الأنبياء وسيد المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم، والجهاد معه، وتحمل الشريعة عنه، وتبليغها لمن بعده صلى الله عليه وسلم.
عبد الله بن جوران الخضير لزاماً علينا قبل أن نشرع في بيان الأدلة الدالة على عدالة الصحابة، أن نبين مفهوم كلمة (الصحابة)؛ لأن جلاء المعنى لهذه الكلمة، وبيان حدود إطلاقها، ومن يتصف بها، ومن هو المعني بهذه الكلمة المباركة - فيه التوفيق لما بعده من علم ودراسة.
أبي معاذ السيد بن أحمد بن إبراهيم الإسماعيلي تزوج من أم حبيب بنت المأمون العباسي. وكان ذلك النكاح سنة 202هـ في آخر صفر وذكر هذا النكاح من مصادر الشيعة الإمامية: تراجم أعلام النساء لمحمد الأعلمي الحائري ص 249
أبي معاذ السيد بن أحمد بن إبراهيم الإسماعيلي هذه المصاهرة لا ينكرها أحد من علماء الشيعة الإمامية ولكنهم مع ذلك يصرون على الطعن في عثمان بن عفان ويرون أن هذا النكاح وإن تم فإنه من قبيل زواج مناكحة من أظهر الإسلام وأضمر الكفر ( راجع المسائل السروية للشيخ المفيد )
أبي معاذ السيد بن أحمد بن إبراهيم الإسماعيلي وهذا زواج لم ينكره أحد من علماء الشيعة الإمامية وإن كان علماء الشيعة الإمامية يضعون أم المؤمنين حفصة مع أم المؤمنين عائشة رضوان الله عليهما في كل سب ولعن وطعن.
أبي معاذ السيد بن أحمد بن إبراهيم الإسماعيلي ذكر هذا الزواج من علماء الشيعة عباس القمي في منتهى الآمال ص 341، وابن عنبة في عمدة الطالب ص 288، والشيخ محمد حسين الأعلمي الحائري في تراجم أعلام النساء ص 346، وأبو الحسن العمري في المجدي، ومن النسابين البلاذري في أنساب الأشراف 2/193، ومصعب الزبيري في نسب قريش ص 50.
أبي معاذ السيد بن أحمد بن إبراهيم الإسماعيلي وهذا زواج لم ينكره أحد من علماء الشيعة الأمامية وإن كان علماء الشيعة الأمامية يطولون ألسنتهم على عائشة أم المؤمنين ولا تجد عالماً منهم معاصراً أو قديماُ يترضى عنها بخلاف قذفها بارتكاب الفاحشة كما أورد القمي في تفسيره وغيره من علماء الشيعة الإمامية.
أبي معاذ السيد بن أحمد بن إبراهيم الإسماعيلي يعلم القاصي والداني والسني والشيعي أنه اسم أبو بكر الصديق واسمه عبد الله وهو خليفة رسول الله _ صلى الله عليه وسلم _ ولا يشك عاقل أن من يسمي ولده باسم أبي بكر أو حتى يكني نفسه بهذه الكنية فهو يتولى ويحب الصحابة الكرام وعلى رأسهم أبو بكر الصديق.
الشريف هزاع بن شاكر العبدلي فإن مما عظمت به المصيبة وجلّ به الخطب أن يسمع المسلمون من حين لآخر تطاولًا على أحد سادة هذه الأمة وأئمة الهدى , من بعض الموتورين والمرجفين من أهل الباطل والضلالة ودعاة الفتنة، والذين يتبرأ من فعلهم كل علماء المسلمين وعقلائهم ..
فريق عمل الموقع تجد في هذه السلسلة نصوص من القرآن والسنة تبين بعض صور الافتراء والبهتان وعاقبتهما .
سليمان بن صالح الخراشي وأما ذو النورين ثالث الخلفاء الراشدين، وصاحب الجود والحياء، حب رسول الله وزوج ابنتيه رقية وأم كلثوم، وعديم النظير في هذا الشرف الذي لم ينله الأولون ولا الآخرون في أمة من الأمم
سليمان بن صالح الخراشي قال الميثم البحراني الشيعي، شارح نهج البلاغة، وكذلك الدنبلي شرحاً لهذا الكلام: (إن الوالي عمر بن الخطاب، وضربه بجرانه كناية بالوصف المستعار عن استقراره وتمكنه كتمكن العير البارك من الأرض) .
سليمان بن صالح الخراشي وبعد ما ذكرنا أهل بيت النبي وموقفهم وآرائهم تجاه سيد الخلق بعد أنبياء الله ورسله أبي بكر الصديق رضي الله عنه نريد أن نذكر أنه لم يكن خلاف بينه وبين أهل البيت في مسألة خلافة النبي وإمارة المؤمنين وإمامة المسلمين
سليمان بن صالح الخراشي وهاهو علي بن الحسين الملقب بزين العابدين - الإمام المعصوم الرابع عندالشيعة ، وسيد أهل البيت في زمانه - يذكر أصحاب محمد عليه الصلاة والسلام، ويدعو لهم في صلاته بالرحمة والمغفرة لنصرتهم سيد الخلق في نشر دعوة التوحيد وتبليغ رسالة الله إلى خلقه
سليمان بن صالح الخراشي يقول - رضي الله عنه -: ( لقد رأيت أصحاب محمد ، فما أرى أحداً يشبههم منكم! لقد كانوا يصبحون شعثاً غبراً، وقد باتوا سجداً وقياماً، يراوحون بين جباههم وخدودهم، ويقفون على مثل الجمر من ذكر معادهم! كأن بين أعينهم ركب المعزى من طول سجودهم!
أبُو خَليفَة عَلي بن مُحَمَّد القُضَيْبَي الناظر في الواقع الشيعي اليوم يدرك أن هناك يقظة وصحوة من سبات عميق طال.. لكنه لن يطول أكثر.
أبُو خَليفَة عَلي بن مُحَمَّد القُضَيْبَي المؤمنون بوجود شخصية (صاحب الزمان) يجيبون على هذا التساؤل بقولهم: إن هناك علة مانعة من ظهوره، فمتى زالت هذه العلة كان ظهوره.
أبُو خَليفَة عَلي بن مُحَمَّد القُضَيْبَي إن الإيمان بخروج المهدي في آخر الزمان وبكونه من آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم ومن بني فاطمة الزهراء على وجه الخصوص أمر يقيني لا يُشك فيه وليس هو محل النقاش بين أهل السنة والشيعة.
أبُو خَليفَة عَلي بن مُحَمَّد القُضَيْبَي إن المتأمل في التراث التاريخي الشيعي ليجد أن عقيدة الإمامة التي يوالي ويعادي الشيعة اليوم لم تكن مكتملة ولا واضحة المعالم عند الشيعة أنفسهم حتى وفاة الإمام الحسن العسكري وافتراق الشيعة بعد موته إلى فرق كثيرة؛ منها الإمامية الإثنا عشرية والإسماعيلية.
أبُو خَليفَة عَلي بن مُحَمَّد القُضَيْبَي حين يبلغ التعصب مداه تُنتزع الرحمة والأخلاقيات من الناس، وتظهر المواقف المضحكة والمبكية في آن واحد.