ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ
شٌبهات وردود
المكتبة المرئية
خَــيْـرُ جَــلـيـسٌ
المتواجدون الآن
حرس الحدود
مجتمع المبدعين
البحث
المواد
في حديث طويل يرويه القمي عن رسول الله في تفسيره ص326: ذلك ان عليا عليه السلام يومئذ قسيم الجنة والنار واما قوله (مناع للخير) قال المناع الثانى والخير ولاية امير المؤمنين وحقوق آل محمد ولما كتب الاول كتاب فدك يردها على فاطمة شقه الثانى (فهو معتد مريب الذي جعل مع الله إلها آخر) قال هو ما قالوا نحن كافرون بمن جعل لكم الامامة والخمس
يقول المفسر الشيعي الثقة علي بن ابراهيم القمي في تفسيره ص234: (حدثنا محمد بن جعفر قال حدثنا يحيى بن زكريا اللؤلؤي عن علي بن حنان عن عبدالرحمن بن كثير قال: سألت الصادق عليه السلام عن قوله (أم نجعل الذين آمنوا وعملوا الصالحات) قال أمير المؤمنين عليه السلام واصحابه (كالمفسدين في الارض)
في تفسير على بن ابراهيم وقوله : يا ايها الذين آمنوا ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين. فانها نزلت في مارية القبطية أم ابراهيم عليه السلام ، وكان سبب ذلك ان عايشة قالت لرسول الله صلى الله عليه وآله : ان ابراهيم ليس هو منك وانما هو من جريح القبطى
روى في البحار من كنز جامع الفوائد و تأويل الآيات عن محمّد البرقي عن الحسين ابن سيف عن أخيه عن أبيه عن سالم بن مكرم عن أبيه قال : سمعت أبا جعفر عليه السّلام يقول في قوله تعالى : « مَثَلُ الَّذينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ أَوْلِياءَ كَمَثَل الْعَنْكَبُوتِ » قال : هي الحميراء
تذكر كتب الشيعة خطبة موضوعة على لسان فاطمة رضي الله عنها وهي مليئة بالطعن والتكفير لصحابة رسول الله رضي الله عنهم من المهاجرين والانصار والى يوم تتداول هذه الخطبة اذاعاتهم وقنواتهم الفضائية ومطبوعاتهم واليك نص الخطبة:
محمد بن احمد القمي عن عمه عبد الله بن الصلت عن يونس بن عبد الرحمن عن عبد الله بن سنان عن حسين الجمال عن اب عبد الله عليه السلام في قوله تبارك وتعالى(ربنا ارنا الذين اضلانا من والجن والانس نجعلهما تحت اقدامنا ليكونا من الاسفلين
اتذكر في عام 2007 اني دخلت في جدال مع شيخ عشيرتنا حول صحابة رسول الله رضي الله عنهم وقد كان بذئ اللسان يسب بهم ويلصق بهم ابشع واغرب التهم وانا ادافع عنهم واذب تهمه عن جنابهم الشريف
حدثنا محمد بن علي ماجيلويه عن عمه محمد بن أبي القاسم عن أحمد بن أبي عبد الله عن أبيه عن محمد بن سليمان عن داود بن النعمان عن عبد الرحيم القصير قال: قال لي أبو جعفر عليه السلام: أما لو قام قائمنا لقد ردت إليه الحمراء حتى يجلدها الحد
حنان عن أبيه، عن أبي جعفر (ع) قال: قلت له: ما كان ولد يعقوب أنبياء؟ قال: لا ولكنهم كانوا أسباط أولاد الانبياء ولم يكن يفارقوا الدنيا إلا سعداء تابوا وتذكروا ما صنعوا
واما المعراج فاخباره اكثر من ان تحصى وانكاره كفر واما انكار معاوية وعائشة فانهما خارجان عن الدين وليا من المسلمين وهذا الانكار احد اسباب كفرهما
ابو زيد العراقي مما يدل على امامة أئمتنا الاثني عشر، أن عائشة كافرة مستحقة للنار، وهو مستلزم لحقية مذهبنا وحقية أئمتنا الاثني عشر، لأن كل من قال بخلافة الثلاثة اعتقد ايمانها وتعظيمها وتكريمها، وكل من قال بامامة الاثني عشر قال باستحقاقها اللعن والعذاب
ابو زيد العراقي في الحقيقة اني عندما قرات هذه الرواية السخيفة تملكني العجب والاندهاش من مستوى الاسفاف والجنون والجاهلية الذي بلغه سلف الشيعة وقلت كيف لقوم يدعون انهم شعب الله المختار المخلوقين من طينة خاصة والفرقة الناجية يتبنون مثل هكذا عقائد ميثولوجية لا تصدقها حتى الخراف ؟
ابو زيد العراقي نسب الشيعة قولا قبيحا الى الطاهرة العفيفة اللسان ام سلمة رضي الله عنها انها لعنت ابى بكر وعمر ,ذكر المجلسي ذالك في كتابه"مراة العقول في شرح اخبار ال بيت الرسول" ج26,ص11
ابو زيد العراقي عن صفوان الجمال قال: قال ابو عبدالله عليه السلام: \" لما نزلت هذه الآية في الولاية، أمر رسول الله صلى الله عليه وآله بالدوحات في غدير خم فقمن، ثم نودي: الصلاة جامعة، ثم قال. أيها الناس، من كنت مولاه فعلي مولاه ألست أولى بكم من أنفسكم؟
ابو زيد العراقي حدثنا عباد بن سليمان عن محمد بن سليمان عن ابيه سليمان الديلمى عن هارون بن الجهم عن سعد الخفاف عن ابى جعفر قال بينا امير المؤمنين عليه السلام يوما جالس في المسجد واصحابه حوله فاتاه رجل من شيعته فقال يا امير المؤمنين عليه السلام ان الله يعلم انى ادينه بحبك في السر كما ادينه بحبك في العلانية
ابو زيد العراقي ايها القارئ الكريم انك عندما تتوغل في قراءة كتب الشيعة فاحسب نفسك تمشي في غابة مظلمة فيها من العجائب والغرائب ما يعجز اللسان الفصيح عن وصفها لشدة شناعتها وبشاعة مضامينها ومن بين هذه نفي احد كبار شيوخ الشيعة اللبناني علي بن يونس العاملي البياضي تبرئة الله سبحانه وتعالى للسيدة عائشة من الزنا
ابو زيد العراقي ينسب علماء الشيعة هداهم الله الى ابي بكر كذبا وزورا اعتقاده في النبي محمد انه ساحر وهذا تجن واضح على مقام الصديق رضوان الله عليه واهانة له وتكفيرا يخرجه من الدين.فهذه الفرية ماقالها للنبي محمد الا المشركين عبدة الاوثان فكيف تنسبوها لواحد من اعظم رجالات الاسلام
ابو زيد العراقي فصل القول بايمان المجوسي ابو لؤلؤة قاتل امير المؤمنين عمر رضي الله عنه وقد دافع عنه دفاعا مريرا معتبرا اياه من المؤمنين المتقين .وعندما قتل عمر هرب بمساعدة علي بن ابي طالب من المدينة وقد طوى الله له الارض حتى وصل الى مدينة كاشان الايرانية وهناك تزوج وعاش حتى مات
ابو زيد العراقي وعن أبي علي الخراساني، عن مولى لعلي بن الحسين عليهما السلام، قال: كنت معه عليه السلام في بعض خلواته، فقلت: إن لي عليك حقا، ألا تخبرني عن هذين الرجلين، عن أبي بكر وعمر ؟. فقال: كافران، كافر من أحبهما.
ابو زيد العراقي يقول الرافضي المحترق محمد مهدي الحائري في كتابه \"شجرة طوبى\": قال السيوطي في حاشيته المدونة على القاموس عند ترجمة لفظة الابنة: انها كانت في خمسة نفر في زمن الجاهلية: احدهم فلان وقد صنف استاذنا المحقق صاحب التفسير الموسوم بنور الثقلين كتابا