ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ
شٌبهات وردود
المكتبة المرئية
خَــيْـرُ جَــلـيـسٌ
المتواجدون الآن
حرس الحدود
مجتمع المبدعين
البحث
المواد
أبُو خَليفَة عَلي بن مُحَمَّد القُضَيْبَي اشتهر في منطقتن القضيبية رجل بمعالجة المرضى ومشاكل الناس بالقرآن والأدعية المشروعة. وبعد تحولي إلى عقيدة أهل السُّنَّة والجماعة، وأمام عجز أهلي وأصحابي وغيرهم عن إرجاعي، وأُشيعت حولي إشاعات مغرضة بُغية التضييق عليَّ وإسقاطي.
أبُو خَليفَة عَلي بن مُحَمَّد القُضَيْبَي تعلمنا منذ الصغر أن نحيي ليالي عاشوراء باللطم والنوح ونحن نذكر مصاب أبي عبدالله عليه السلام، لكن من منا تفكر ولو للحظة فيما نفعله، هل له مستند شرعي من كتاب أو سنة أم أن الأدلة تدين ما نفعله؟!.. لا أحد..!
أبُو خَليفَة عَلي بن مُحَمَّد القُضَيْبَي لست أدعي ابتداءً وقبل كل شيء أني قد بلغت في الخلق غاية ما يمكن أن يبلغه الإنسان، لكن مهما كان المرء متواضعاً في ثقافته أو تدينه أو تخلقه بالأخلاق الإسلامية، فإن هناك خطوطاً حمراء لا يستطيع تجاوزها، وإلا كان منسلخاً من الفطرة السوية والخلق الرفيع.
سامي عطا حسن حاول نفر من الكتّاب المعاصرين نفي وجود ابن سبأ، وذهبوا في أمره مذاهب شتى، فمنهم من أنكر وجوده، ومنهم من قال: لو سلمنا بوجوده جدلا، فإننا ننكر أن يكون لـه كل ذلك التأثير في الفتن التي حصلت في مقتبل عمر الدولة الإسلامية، وسنعرض لـهذه التشكيكات والأوهام لبيان زيفها.
سامي عطا حسن بعد رحيل النبي صلى اللـه عليه وسلم إلـى الرفيق الأعلى واندلاع حروب الردة، وبعد أن تمكن أبو بكر الصديق رضي الـه عنه من قمعها، دخلت إلـى رواق الحياة الإسلامية شخصيات لم تستضيء قلوبها بأنوار النبوة ولم تستكمل حضانتها الإسلامية في ظل اليقين، فكان دخولـها لمناوأة الإسلام.
انشد الكميت الشاعر بحضرة الامام الباقر عليه السلام: ان المصرين على ذنبيهما والمخفيا الفتنة في قلبيهما الخالعا العقدة من عنقيهما والخاملا الوز على ظهريهما كالجبت والطاغوت في مثليهما فلعنة الله على روحيهما فضحك الامام الباقر عليه السلام
بسم الله الرحمن الرحيم قل أعوذ برب الفلق) قال: الفلق جب في جهنم يتعوذ أهل النار من شدة حره فسأل الله أن يأذن له أن يتنفس، فأذن له فتنفس فأحرق جهنم قال: وفي ذلك الجب صندوق من نار يتعوذ أهل الجب من حر ذلك الصندوق، وهو التابوت وفي ذلك التابوت ستة من الاولين وستة من الآخرين فاما الستة التي من الاولين
لم تتوقف يد الكذب والتزوير الشيعية عند الطعن في الصحابة والخلفاء رضي الله عنهم بل امتدت بكل ما تحمل من خبث وقبح الى الطعن في التابعين حملة ونقلة اثار الصحابة رحمهم الله فهذا الحويزي ينقل كذبا ان الامام علي رضي الله عنه اطلق نبز السامري على زاهد هذه الامة الحسن البصري رحمه الله
في كتاب الخصال فقال أبوذر رحمه الله أنا أحدثكم بحديث سمعتموه ألستم تشهدون ان رسول الله صلى الله عليه وآله قال : شر الاولين والاخرين اثنا عشر ، ستة من الاولين وستة من الاخرين ؟ إلى أن قال : واما الستة من الاخرين فالعجل وهو نعثل وفرعون وهو معاوية
وقوله (ويوم يعض الظالم على يديه) قال الاول يقول (يا ليتني اتخذت مع الرسول سبيلا) قال ابوجعفر عليه السلام يقول يا ليتني اتخذت مع الرسول عليا وليا (يا ويلتا ليتني لم أتخذ فلانا خليلا) يعني الثاني (لقد أضلني عن الذكر بعد إذ جاء ني) يعني الولاية
روي عن محمد بن جمهور، عن فضالة، عن أيوب ، عن عبد الرحمن، عن ميسر، عن بعض آل محمد صلوات الله عليهم في قوله: (ولقد خلقنا الانسان ونعلم ما توسوس به نفسه) ، قال: هو الاول. و (قال قرينه ربنا مآ أطغيته ولكن كان في ضلال بعيد) ، قال: هو زفر
((ثم أدبر واستكبر * فقال: إن هذا إلا سحر يؤثر) * قال زفر: إن النبي سحر الناس لعلي)
(روى القمّي في تفسيره عن أبي عبدالله(عليه السلام) قال: الوحيد ولد الزنا وهو زفر)
قال أبو جعفر: نعم اخبركم ان جدي رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) قد سرى والليل مظلم معتم، وهو راكب ناقته العضباء، والمهاجرون والانصار من حوله فلما قرب من العقبة اجتمع الاثنا عشر المنافقون فقال ضليلهم وابليسهم زفر: يا قوم ان يكن يوم تقتلون فيه محمدا فهذا من لياليه
عن أبي بصير عن أبي عبدالله عليه السلام انه اذا كان يوم القيمة يؤتى بابليس في سبعين غلا وسبعين كبلا فينظر الاول إلى زفر في عشرين ومأة كبل وعشرين ومأة غل ، فينظر ابليس فيقول : من هو الذي أضعف الله له العذاب وأنا أغويت هذا الخلق جميعا ؟ فيقال : هذا زفر
العياشي عن الباقر عليه السلام إنه سئل عن قوله تعالى وما جعلنا الرؤيا التى أريناك فقال إن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم رآى إن رجالا من بني تيم وعدي على المنابر يردون الناس عن الصراط القهقرى قيل والشجرة الملعونة قال هم بنو امية.
وعنه عن أحمد بن محمد بن علي بن الحكم عن سيف بن عميرة عن حسان عن هاشم بن عمار يرفعه في قوله: (أفمن زين له سوء عمله فرآه حسنا فان الله يضل من يشاء ويهدي من يشاء فلا تذهب نفسك عليهم حسرات إن الله عليم بما يصنعون) قال: نزلت في زريق وحبتر
(قال علي بن ابراهيم ثم ذكر الله المتقين وما لهم عند الله فقال: (هذا ذكر وان للمتقين لحسن مآب - إلى قوله - قاصرات الطرف أتراب)
حدثنا محمد بن معروف عن السندي عن الكلبي عن جعفر بن محمد عليهما السلام في قوله (كلا ان كتاب الفجار لفي سجين) قال هو فلان وفلان (وما أدراك ما سجين - إلى قوله - الذين يكذبون بيوم الدين) زريق وحبتر (وما يكذب به إلا كل معتد أثيم إذا تتلى عليه آياتنا قال اساطير الاولين)
قال: حدثنا محمد بن القاسم بن عبيد الله قال: حدثنا الحسن بن جعفر قال حدثنا عثمان بن عبدالله قال: حدثنا عبدالله بن عبيد الفارسي قال: حدثنا محمد ابن علي عن ابي عبدالله عليه السلام في قوله: (قد أفلح من زكاها) قال امير المؤمنين عليه السلام زكاه ربه