ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ
شٌبهات وردود
المكتبة المرئية
خَــيْـرُ جَــلـيـسٌ
المتواجدون الآن
حرس الحدود
مجتمع المبدعين
البحث
المواد
إسماعيل أبو مالك بن ناصر آل سليمان بمعنى لا نقول ولا نشهد لأحد منهم بجنة ولا نار إلا من شهد له الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم وهم لا شك درجات فلا يساوي السابقون الأولون من المهاجرين والأنصار من بعدهم كما دلت عليه جملة من آي القران
إسماعيل أبو مالك بن ناصر آل سليمان المرتدون قوم كانوا على الإسلام ثم ارتدوا كمن جحد رسالة المصطفى صلى لله عليه وآله وسلم أو ادعى أن النبوة انتقلت لغيره من مثل مسيلمة الكذاب أو سجاح التميمية أو الأسود العنسي أو غير ذلك من أسباب الردة
إسماعيل أبو مالك بن ناصر آل سليمان أهل السنة يقولون أن قولك ياعلي أو ياحسين أو ياعمر أو يا أبابكر كل ذلك شرك وليس هذا تنقيصا من قدر هؤلاء رضي الله عنهم بل لأن الله أمرنا بصرف هذا اللفظ له وحده فلا يجوز أن نقول إلا (يالله) ولا يستحق هذا الفظ أحد غيره جل وعلا .
إسماعيل أبو مالك بن ناصر آل سليمان ثمة أمور يستطيع الإنسان العادي بصفاته البشرية عملها لا لشيء إلا لأن الله جل وعلا أقدره عليها ليس هذا مبحثنا إنما مبحثنا هل يوجد في الكون من يدبر أمور الكون ؟ من يصرفها بعد مماته وانتقال روحه أو حال غيابه وبعده عن الحادثة يجيب ملهوف ويكشف ضر مضطر
إسماعيل أبو مالك بن ناصر آل سليمان لاشك أن الأنبياء والرسل هم خير خلق الله ومن عمد إلى تنقص أحد منهم فهو كافر . قال تعالى (اللَّهُ يَصْطَفِي مِنَ الْمَلَائِكَةِ رُسُلًا وَمِنَ النَّاسِ)وقال (أُوْلَئِكَ الَّذِينَ هَدَى اللّهُ فَبِهُدَاهُمُ اقْتَدِهْ قُل لاَّ أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِنْ هُوَ إِلاَّ ذِكْرَى لِلْعَالَمِينَ)
إسماعيل أبو مالك بن ناصر آل سليمان الآيات التي تدل على اختصاص الله بعلم الغيب )قُل لاَّ أَقُولُ لَكُمْ عِندِي خَزَآئِنُ اللّهِ وَلا أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلا أَقُولُ لَكُمْ إِنِّي مَلَكٌ إِنْ أَتَّبِعُ إِلاَّ مَا يُوحَى إِلَيَّ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الأَعْمَى وَالْبَصِيرُ أَفَلاَ تَتَفَكَّرُونَ) )الأنعام : 50 (
عبد الرحمن محمد سعيد دمشقية وذكر الواقدي في كتاب الردة من حديث خالد بن الوليد أنه قسم سهم بني حنيفة خمسة أجزاء وقسم على الناس أربعة وعزل الخمس حتى قدم به على أبي بكر ثم ذكر من عدة طرق أن الحنفية كانت من ذلك السبي
عبد الرحمن محمد سعيد دمشقية قال الحافظ « قال ابن عبد البر أظن أن أم حرام أرضعت رسول الله أو أختها أم سليم فصارت كل منهما أمه أو خالته من الرضاعة فلذلك كان ينام عندها وتنال منه ما يجوز للمحرم أن يناله من محارمه ثم ساق بسنده الى يحيى بن إبراهيم بن مزين قال إنما استجاز رسول الله أن تفلي أم حرام رأسه
عبد الرحمن محمد سعيد دمشقية ذكره الحافظ ابن كثير في البداية والنهاية وقال « وقد أنكره غير واحد من الحفاظ الكبار». قال الحافظ ابن حجر « قال ابن حبان لا أصل له وليس سنده بشيء» (فتح الباري6/59) وقال مثله في المجروحين (2/309).
عبد الرحمن محمد سعيد دمشقية الحديث صحيح. ويستنكر الشيعة ذلك ويشنعون بأن هذا شبق وخرافات جنسية لا تليق بالنبي . فيه تشويه لشخص رسول الله ويصوره بذاك الرجل الشهواني. والشبق ظاهر فيهم حتى أجازوا إتيان الدبر إجماعا. وأجازوا للرجل أن يكون لابنته اثني عشر صهرا في كل اثني عشر شهرا.
عبد الرحمن محمد سعيد دمشقية وقد روى أحمد وأبو داود والحاكم عن المغيرة أنه عليه الصلاة والسلام كان يصلي على الحصيرة والفروة المدبوغة، وروى ابن ماجه عن ابن عباس أنه عليه الصلاة والسلام كان يصلي على بساط، وفيه رد على الرافضة حيث لا يجوزون الصلاة والسجدة إلا على الأرض، وجنسها وإن كان هو الأفضل اتفاقاً.
عبد الرحمن محمد سعيد دمشقية هذا ما رواه الشيعة عن الصادق أنه سئل عن التبول قائما: لا بأس به» (الكافي 6/500 وسائل الشيعة 1/352 و2/77 كشف اللثام للفاضل الهندي1/23 و229 مصباح المنهاج2/151 لمحمد سعيد الحكيم).
عبد الرحمن محمد سعيد دمشقية يتجاهل أهل الباطل ما في سياق الرواية أن النبي كان يأمرها فتتزر فيباشرها وهي حائض. وهذا رواه مشايخ شيعتهم ولم يستنكروه كما استدل به شيخهم الحلي في (منتهى الطلب1/112 وانظر2/362) على حل ما فوق الإزار لا تحته.
عبد الرحمن محمد سعيد دمشقية فكان يعطي أزواجه مائة وسق، ثمانون وسق تمر وعشرون وسق شعير، فقسم عمر خيبر، فخير أزواج النبي أن يقطع لهن من الماء والأرض، أويمضي لهن، فمنهن من اختار الأرض ومنهن من اختار الوسق، وكانت عائشة اختارت الأرض. (رواه البخاري ح رقم2328).
عبد الرحمن محمد سعيد دمشقية وقول الزهري (فيما بلغنا) لا علاقة له بصحة الحديث الذي عند البخاري. وهذا البلاغ مما وصل إليه من خبر. ولهذا قال الحافظ أحمد ابن حجر «إن القائل (فيما بلغنا) هو الزهرى وعنه حكى البخارى هذا البلاغ، وليس هذا البلاغ موصولاً برسول الله، وقال الكرمانى «وهذا هو الظاهر» (فتح الباري12/359).
عبد الرحمن محمد سعيد دمشقية هذا الحديث صحيح (رواه البخاري ومسلم). وهو حجة عليكم فإنه يفهم منه أن كل ميت يسمع إذا كان أي ميت يسمع قرع نعال مشيعيه بطل تخصيص السماع من القبر بالأنبياء والأولياء. وقد نقل إلينا السلف هذا الحديث ولم يفهموه على الوجه الذي تفهمونه أنتم.
عبد الرحمن محمد سعيد دمشقية أخبرنا عبد العزيز بن سهل الدباس بمكة ثنا محمد بن الحسن الخرقي البغدادي ثنا محفوظ عن أبي توبة عن عبد الرزاق عن معمر عن الزهري عن ابن المسيب عن أبي هريرة عن النبي قال إن الله جل وعز ينزل إلى سماء الدنيا وله في كل سماء كرسي فإذا نزل إلى سماء الدنيا جلس على كرسيه ثم مد ساعديه
عبد الرحمن محمد سعيد دمشقية أخبرني إبراهيم بن يعقوب حدثنا عمر بن حفص بن غياث حدثنا أبي حدثنا الأعمش حدثنا أبو إسحاق حدثنا أبو مسلم الأغر سمعت أبا هريرة وأبا سعيد يقولان قال رسول الله أن الله عز وجل يمهل حتى يمضي شطر الليل الأول ثم يأمر مناديا ينادي يقول هل من داع يستجاب له هل من مستغفر يغفر له هل من سائل يعطى.
عبد الرحمن محمد سعيد دمشقية زعم الكوراني أن هذا الحديث عند البخاري يحدد لله خمسة أصابع. ولكن الإمام أحمد حددها بستة أصابع. وهذا محض افتراء. فإن رواية البخاري تذكر أن الله يحمل السموات على إصبع والأرضين على إصبع... وهكذا. وتحديد عدد الأصابع من كيس الكذاب. وهو مضطر لادعاء التحديد حتى يتحقق له التشنيع.
عبد الرحمن محمد سعيد دمشقية عن عبيد بن حنين قال بينا أنا جالس إذ جاءني قتادة بن النعمان فقال انطلق بنا يا ابن جبير إلى أبي سعيد فانطلقنا حتى دخلنا على أبي سعيد الخدري فوجدناه مستلقيا رافعا رجله اليمنى على اليسرى فسلمنا وجلسنا فرفع قتادة بن النعمان يده إلى رجل أبي سعيد فقرصها قرصة شديدة فقال أبو سعيد سبحان الله يا ابن أم لقد أوجعتني فقال له ذلك أردت إن رسول الله قال إن الله لما قضى خلقه استلقى فوضع رجله على الأخرى