ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ
شٌبهات وردود
المكتبة المرئية
خَــيْـرُ جَــلـيـسٌ
المتواجدون الآن
حرس الحدود
مجتمع المبدعين
البحث
المواد
أ. فؤاد العطار لقد قرأت قصة ((المباهلة مع المولوي ثناء الله الأمرتسري)) المنشورة على الموقع العربي الرسمي للجماعة الأحمدية ، و لم أجد هناك ما يثير الدهشة فالقصة المنشورة عبارة عن تكرار لأكاذيب القاديانيين المنشورة في كتبهم و مواقعهم الأخرى.
أ. فؤاد العطار كما رأينا في النقطة الأولى فقد حرّف القاديانيون جزءاً من نص الإعلان فأوردوا إشارة الميرزا إلى تحدي المولوي له مع أن هذا ليس ما ورد في الإعلان. لكن الأسخف من فعلهم هذا هو تمويههم بأن تلك الجملة وردت في العام 1902م مع أنهم أشاروا إلى الإعلان المنشور سنة 1907م.
أ. فؤاد العطار في كتابه حمامة البشرى نقل الميرزا غلام أحمد القادياني رسالة قال أنه تلقاها من أحد أنصاره في مكة اسمه \"محمد بن أحمد\"، و قد قال مرسل الرسالة بأنه نقل دعوى القادياني إلى رجل غنيّ اسمه \"علي طايع\"، و أن علي طايع هذا فرح بدعوى الميرزا غلام.
أ. فؤاد العطار يقول ميرزا غلام أحمد القادياني - نبي القاديانية المزعوم - مكفراً جميع المسلمين : ((لقد أوحى لي الرب تعالى أن كل شخص تصله دعوتي و لا يقبلني فإنه ليس بمسلم)) – كتاب الوحي القادياني تذكرة بالترجمة الإنجليزية ص745.
أ. فؤاد العطار يدّعي فطاحلة القاديانيين اليوم بأن الإيمان بوجود الجن - كمخلوقات مكلفة و لكن غير بشرية – هو نوع من أنواع الإيمان بالخرافات و الأساطير، و هم بهذا يقلدون خليفتهم القادياني الثاني الذي سرق كثيراً من شطحات سيد أحمد خان الهندي الذي كان مهووساً بمنهج العصرانيين من النصارى.
أ. فؤاد العطار إن عقيدة الميرزا القادياني في الملائكة تؤكد تلبسه بشرك الصفات الذي أشرت إليه في مقالات سابقة، فقد ادعى الميرزا أن نبينا الكريم شريك لله - سبحانه - في صفتيه الرحمن و الرحيم. و في هذا الموضوع سنراجع بعض كتابات الميرزا التي ادعى فيها أن الملائكة أيضاً شركاء لله - سبحانه - في بعض صفاته.
أ. فؤاد العطار يقول الميرزا: ((كما تعتقد جميع الفرق الإسلامية بأن المسيح وحده جمع في ذاته أمرين لم يجتمعا في نبي من الأنبياء، أولهما: أنه نال عمراً مكتملاً أي عاش مائة و خمسة و عشرين عاما ….. و هذه الروايات لم ترد في كتب الحديث القديمة الموثوق بها فحسب
أ. فؤاد العطار يصرّ القاديانيون على أن أيّ متقوّل على الله سبحانه فإن مصيره القتل حتماً، و يقول القاديانيون بأن الآيات الكريمة التي وردت في سورة الحاقة تشمل كل من يدعي استقبال الوحي من الله سبحانه. ((وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الْأَقَاوِيلِ * لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ * ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ)) – سورة الحاقة 44 إلى 46
أ. فؤاد العطار الصورة التي يحاول كل من الصليبيين الجدد و القاديانيين الجدد على حد سواء أن يعطوها لماكينة الشتائم المسماة زكريا بطرس و أمثاله هي كالتالي: \"المسلمون يدخلون في دين النصرانية أفواجاً أفواجاً، أما الأفواج القليلة الصامدة على دينها فمتسمرة أمام شاشات التلفاز
أ. فؤاد العطار لقد قامت الجماعة الأحمدية بترجمة كتاب الإلهامات و الوحي القادياني المقدس (تذكرة) إلى اللغة الإنجليزية، و بين يديّ نسخة عن الترجمة الإنجليزية التي اعتمدتها الجماعة الأحمدية، و هي من طبعة مسجد لندن الأحمدي عام 1976م.
أ. فؤاد العطار كثيراً ما يتشدق القاديانيون بذكر فصاحة نبيهم المزعوم الميرزا غلام أحمد القادياني، و هذا لا يستغرب من القاديانيين فمعظمهم بنجابيون أعاجم لا يعرفون العربية. لكن العجيب هو أن يكرر القاديانيون العرب اسطوانة إخوانهم القاديانيين عن فصاحة الميرزا القادياني و بأن بيانه العربي هو ظل لبيان القرآن و يأتي بعده مباشرة في الفصاحة!
أ. فؤاد العطار علماً أن الميرزا القادياني كتب 82 كتاباً معظمها بلغة الأوردو و بعضها بالعربية أو الفارسية، و قد جمعها القاديانيون في مجموعة \"الخزائن الروحانية\". و مع أنه قد مضى على هلاك الميرزا ما يقارب المائة عام إلا أن القاديانيين لم يترجموا معظم كتابات مجددهم الموعود إلى أية لغة أخرى.
أ. فؤاد العطار ما دمت مقتنعا بأن اسم يلاش هو أحد أسماء الله الحسنى فلماذا لم تجب على الأسئلة التي طرحتها في رسائلي السابقة. أعلم أنك تريد تجاوز هذه النقطة لكننا يجب أن نستخلص نتيجة ما من النقاش حتى لا يكون المراء صفة لنقاشنا.
أ. فؤاد العطار يتلخص كلام القاديانيين المأخوذ عن خليفتهم الثاني في نقطتين: (1) الإسراء و المعراج حادثتان منفصلتان (2) الإسراء و المعراج لم تكونا بالجسد بل كانتا بالكشف الروحاني
أ. فؤاد العطار بالنسبة لمكان موت الميرزا فتفصيله حسب رواية ابن الغلام في كتابه (سيرة المهدي) أن زوجة الغلام أعدت ترتيبات لقضاء حاجة الميرزا بجانب السرير و ذلك لأن أعراض الكوليرا منعته من المشي إلى دار الخلاء الموجودة في المنزل
أ. فؤاد العطار فصل من كتاب (السيرة المطهرة) الذي كتبه مصطفى ثابت. و هذا الفصل (خلقه خلقي) – كغيره من فصول الكتاب الأخرى – يمتليء بالأكاذيب التي لم يورد عليها مصطفى ثابت أي دليل، بالعكس فإن كتابات الميرزا نفسه تكفي لإثبات أن أخلاقه كانت أخلاق المنافقين أو مرتادي الحانات.
أمجد سقلاوي بداية قصتي مع القاديانية (الأحمدية ) هي أنني كنت أفكر كثيرا في ظهور الإمام المهدي رضي الله تعالى عنه وجعلنا من خدامه وكنت دائما أتساءل متى سيظهر المخلص لنا من كل هذا الظلم الذي يحيق بالمسلمين في كل أرجاء الأرض
حسن عودة لقد أكمل الله لنا ديننا الإسلام وجعل الحق كلّ الحق مع متبعيه وجعلهم المنصورين على غيرهم بالحجة والدليل والبرهان. لكن ليس بالحجة والدليل والبرهان وحده تكتمل عزة المسلمين بل بالعمل بما أنزل الله - كتابه الكريم - كله وليس بهذا الجزء منه أوذاك فقط ،ونبذ كل ما يخالف تعاليمه السامية.
هبة يحيى أعلن اليوم بمنتهى الوضوح والقوة أنني قد تركت الأحمدية بفرعيها الأحمدي واللاهوري واخترت الإسلام الحقيقي الأصيل الذي يقر بخاتمية النبي صلى الله عليه وآله وسلم وبكونه آخر أنبياء الله تعالى، وأنني قررت العمل بحديث رسول الله واعتزال الفرق كلها وان اكون مسلمة فقط
محمد عبدالمجيد قصتي ليست طويلة بدأت علاقتي بالاحمدية من خلال قناتها m t a وأعجبني فيها الرد على شبهات المنصرين بطريقة ودودة تأثرت بهم جدا لدرجة أني بايعت الميرزا غلام احمد القادياني على يد الدكتور حاتم الشافعي فى القاهرة المقطم