ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ
شٌبهات وردود
المكتبة المرئية
خَــيْـرُ جَــلـيـسٌ
المتواجدون الآن
حرس الحدود
مجتمع المبدعين
البحث
المواد
في تفسير \"نور الثقلين\" للحويزي ج1 ص318: (والذين ينفقون اموالهم رئاء الناس فلان وفلان ومعاوية واشياعهم)
(رواه باسانيد عن صفوان الجمال قال : كنا بمكة فجرى الحديث في قول الله \" واذ ابتلى ابراهيم ربه بكلمات فأتمهن \" قال : اتمهن بمحمد وعلى والائمة من ولد على صلى الله عليهم ، في قول الله \" ذرية بعضها من بعض والله سميع عليم \"ثم قال : انى جاعلك للناس اماما قال : \" ومن ذريتى قال لا ينال عهدى الظالمين \"
(عن رجل عن أبى عمير رفعه في قوله \" غير المغضوب عليهم وغير الظالين \" وهكذا نزلت قال : المغضوب عليهم فلان وفلان وفلان والنصاب ، والظالين الشكاك الذين لا يعرفون الامام)
يقول الحويزي في تفسيره \"نور الثقلين\" ج1 ص169: (في اصول الكافى محمد بن يحيى عن احمد بن محمد بن عيسى عن الحسن بن محبوب عن عمرو بن ثابت عن جابر قال : سالت أبا جعفر عليه السلام عن قول الله عزوجل : ومن الناس من يتخذ من دون الله اندادا يحبونهم كحب الله
محمد باقر الصدر او الصدر الاول كما يحلو لقومه ان يسموه هو من كبار مراجع هذه الطائفة في فترة السبعينات من القرن المنصرم .بدا يعمل على تفجير ثورة شيعية في العراق بعد انتصار ثورة خميني في ايران عم 1979م والاطاحة بنظام صدام البائد,لكن النظام احس به واعدمه مع اخته عام 1980م .
ذكر العياشي في تفسيره ج2 ص279: (عن اسمعيل الحريرى قال : قلت لابى عبدالله عليه السلام : قول الله : ( ان الله يأمر بالعدل والاحسان وايتاء ذى القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغى )
في تفسير العياشي ج1 ص110: (عن أبى بصير قال : سمعت أبا عبدالله عليه السلام يقول : \" يا أيها الذين آمنوا ادخلوا في السلم كافة ولا تتبعوا خطوات الشيطان \" قال : أتدرى ما السلم ؟ قال : قلت أنت أعلم ، قال : ولاية على والائمة الاوصياء من بعده ، قال : وخطوات الشيطان والله ولاية فلان وفلان.)
ذكر العياشي في تفسيره ج1 ص89: (عن الثمالى عن أبى جعفر عليه السلام في قول الله \" يريد الله بكم اليسر و لا يريد بكم العسر \" قال اليسر على عليه السلام ، وفلان وفلان العسر ، فمن كان من ولد آدم لم يدخل في ولاية فلان وفلان.)
يقول محدث الشيعة نعمة الله الجزائري في كتابه \"نور البراهين\" ج1 ص59: (قال الصدوق تغمده الله برحمته في تمام ما حكيناه عنه في المباحثة مع علماء الجمهور في مجلس بعض الملوك - لما قالوا له: اننا وأنتم على اله واحد ونبي واحد ، وافترقنا في تعيين الخليفة الأول
يقول المجلسي في البحار ج24 ص325: وقوله: (مأرهقه صعودا) قال: أبو عبد الله عليه السلام: صعود جبل في النار من نحاس يحمل عليه حبتر ليصعده كارها، فإذا ضرب بيديه على الجبل ذابتا حتى تلحقا بالركبتين، فإذا رفعهما عادتا، فلا يزال هكذا ما شاء الله
ليس للقران الكريم اي اهمية تذكر عند سلف الشيعة بل كانوا يعتبروه كتابا محرفا منقوصا تلاعبت فيه ايادي الصحابة وفقا لاغراضهم واهوائهم السياسية فاسقطوا منه فضائل اهل البيت ومثالب اعدائهم وبالتالي اصبح القران لا اهمية له عندهم وكتبهم طافحة بهذه المروايات الحاكية
يقول علامة الشيعة محمد طاهر القمي في كتابه \"الاربعين\" ج2 ص27: (تذنيب في ذكر نسب أبي بكر وبيان دناءته وخساسته في كتاب مشارق الأنوار نقلا عن كتاب الملل والنحل وعن النسابيين: أن أبا قحافة كان أجيرا لليهود يعلم لهم أولادهم، فاشتهر عنه أنه كان يلوطهم، فطردوه
يقول الشيخ المعاصر مهدي الصباحي محقق رسالة المفيد حول مارية القبطية عن عائشة رضي الله عنها ص5: (وهكذا أغضبت عائشة النبي صلى الله عليه واله وسلم حيث أصبحت ألعوبة بأيدي أعداء الاسلام ، وهي في داخل بيت الرسول صلى الله عليه واله . ولذا اعلن الرسول غضبه).
ان كلمة ناصب لها معنى خطير في الفكر الشيعي فهي تعني السني الذي لايؤمن باستحقاق الامام علي الالهي لمنصب الخلافة ومن بعده احد عشر خليفة كلهم معصومين وينزل عليهم الوحي وتعني ايضا السني الذي يفضل ابي بكر وعمر وعثمان على علي وان قال من صميم قلبه انه يحب ال البيت ويودهم فهذا ليس بمجد له ولا شافع عند الشيعة.
الكاتب الشيعي المعاصر هاسم معروف الحسيني يتهم ابي موسى الاشعري رضوان الله عليه بانه ناصبي يقول في كتابه \"دراسات في الكافي\" ص171: (ومنهم أبو بردة بن أبي موسى الأشعري احد النواصب المغالين في بغضهم لعلي ( ع )
بيتان للشافعي (إمام المذهب الشافعي): لو شق قلبي لرأوا وسطه خطين قد خطا بلا كاتب الشرع والتوحيد في جانب وحب أهل البيت في جانب
في كتاب \"نور البراهين \" لنعمة الله الجزائري ج2 ص160: (ومن هذا الحديث يظهر لي أن الكوفي كان مشركاً بالله لأنه كان يقول في مسجد الكوفة: قال علي وأنا أقول)
في الواقع انا لا اعرف السر وراء لعن الشيعة لابي حنيفة رحمة الله عليه واختراعهم لحديث ينسبوه زورا وبهتانا للامام موسى بن جعفر رحمه الله تعالى وهو والله منه براء فليس من خلق من رضع لبان العلم والنبوة والتقوى ان يلعن ويسب الناس بل كانوا والله المثل الاعلى والقدوة الحسنى في الخلق الكريم
صاحب هذه الفرية الشنيعة علي بن ابراهيم القمي حيث يقول في تفسيره ص377: (قال علي بن ابراهيم في قوله (ضرب الله مثلا) ثم ضرب الله فيهما مثلا فقال: (ضرب الله مثلا للذين كفروا امرأة نوح وامرأة لوط كانتا تحت عبدين من عبادنا صالحين فخانتاهما) فقال والله ما عنى بقوله فخانتاهما إلا الفاحشة
عزيزي القارئ اني انقل كلام رجل مهم في تاريخ الفرقة الامامية له شانه واعتباره عند القوم فمثل المجلسي بدرجة الانبياء في نظرهم فهم عندهم حديث ينسبوه زورا الى النبي صلى الله عليه وسلم يقول :\"علماء امتي كانبياء بني اسرائيل\".