المتواجدون الآن

انت الزائر رقم : 411896
يتصفح الموقع حاليا : 266

البحث

البحث

عرض المادة

تقسيم الشيعة العادل لابواب جهنم على من يكرهون

في الحقيقة اني عندما قرات هذه الرواية السخيفة تملكني العجب والاندهاش من مستوى الاسفاف والجنون والجاهلية الذي بلغه سلف الشيعة وقلت كيف لقوم يدعون انهم شعب الله المختار المخلوقين من طينة خاصة والفرقة الناجية يتبنون مثل هكذا عقائد ميثولوجية لا تصدقها حتى الخراف ؟ففي هذي الرواية يتجلى لك واضحا حجم المشاكل والعقد الفكرية التي يعاني منها الشيعة ضد الواقع المحيط بهم والنظام السياسي الذي رزحوا تحت وطئته بالقوة وسايروه باساليب الخداع والتقية .

وبما انهم لايستطيعون التعبير عن بغضهم ومقتهم لهذه الانظمة السياسية لاسيما الحكم العباسي بقوة السلاح والثورات المسلحة لجئوا الى اسلوب توظيف الدين ونصوصه المقدسة لمحاربة هذه الانظمة والفضفضة عن حقدهم عليها وراحوا يوزعون جنة ونارا على من يحبون وعلى من يبغضون متخذين اهل البيت المصدر لهذه النصوص سعيا منهم لاسباغ مسحة القدسية والموثوقية عليها نظرا لما يتمتع به ال البيت من مكانة مرموقة في نفوس المسلمين.بيد ان هذا الاسلوب فشل فشلا ذريعا ومازال والى اليوم يتجرع كاس الفشل والركود,ولم ينجح الا داخل البيئة الشيعية فكان له الدور البارز في خلق اجيال شيعية تحمل خلة الحقد والكراهية على باقي المسلمين وتنظر لهم نظرة احتقار واستصغار.وتعاني من عقد مختلفة كالتي عانى منها اسلافهم.

نص الرواية

 في تفسير العياشي ج2 ص254 قال:

(عن أبى بصير عن جعفر بن محمد عليه السلام قال : يؤتى بجهنم لها سبعة أبواب ،

بابها الاول للظالم وهو زريق وبابها الثانى لحبتر ، والباب الثالث للثالث ، والرابع

لمعاوية ، والباب الخامس لعبد الملك والباب السادس لعسكر بن هوسر ، والباب

السابع لابى سلامة فهم أبواب لمن اتبعهم.)

من هولاء ياترى!!!اسماء ما سمعنا بها من قبل الا من كشكول الكذب الشيعي غير ان محقق الكتاب هاشم الرسولي المحلاتي لم يجشمنا عناء البحث عن معاني هذه الاسماء المشفرة الغامضة وفسرها لنا حيث قال في الهامش :

(وقال المجلسى رحمه الله

زريق كناية عن الاول لان العرب يتشأم بزرقة العين . والحبتر هو الثعلب ولعله انما كنى

عنه لحيلته ومكره . وفى غيره من الاخبار وقع بالعكس وهو أظهر اذ الحبتر بالاول أنسب ويمكن ان يكون هنا ايضا المراد ذلك ، وانها قدم الثانى لانه اشقى وأفظ واغلظ ، و عسكر بن هوسر كناية عن بعض خلفاء بنى امية او بنى العباس . وكذا أبى سلامة كناية عن أبى جعفر الدوانيقى ، ويحتمل ان يكون عسكر كناية عن عايشة وساير اهل الجمل.)

وهولاء لجبنهم تراهم في كثيرا من الاحيان لايصرحون باسم الصديق والفاروق في مقام الذم ويكتفون بالكناية عنهم باسماء غريبة لذا لم يصرح حضرة  المحقق باسميهماوفي ذالك قلت:

يخافون عداكم وهم في عقر دورهم            من ذكركم بالذم تخور عن ذالك الهمم

وان ذموا لايذكروا  اسما  لواحدكم           تسل السنهم وينشف الحبر ويرجف القلم

 يخشوا من  درة الفاروق التي خلدت        على   مر  الزمان  لا يبلي  جدها   القدم

   و الحصيلة ان حبتر هو عمر بن الخطاب  وزريق هو ابو بكر الصديق وعسكر هو كناية عن عائشة  وابي سلامة هو ابو جعفر المنصور.

ويذكر نعمة الله الجزائري رواية من هذا النوع في كتابه "قصص الانبياء" ويبين المعنى اللغوي لحبتر وزريق يقول:

(علي بن إبراهيم بإسناده إلى أبي عبد الله ع قال ما بعث الله رسولا إلا و في وقته شيطانان يؤذيانه و يفتنانه و يضلان الناس بعده فأما الخمسة أولو العزم من الرسل نوح و إبراهيم و موسى و عيسى و محمد ص و أما صاحبا نوح ع ففبطقوس و حزام و أما صاحبا إبراهيم فمكيل و زدام و أما صاحبا موسى فالسامري و مرعقيبا و أما صاحبا عيسى فمولس و مريسان و أما صاحبا محمد ص فحبتر و زريق

أقول الحبتر الثعلب و المراد به... لأنه يشبه بالمكر و الخديعة و التعبير عنه بزريق لكونه أزرق و قيل أنه يشبه بطائر اسمه زريق في سوء أخلاقه أو لكون الزرقة مما تبغضه العرب و تتشأم منه. كما قيل في قوله تعالى وَ نَحْشُرُ الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ زُرْقاً)

ويقصد بصاحبا محمد ابي بكر وعمر فسبحان الله يقر لهم بالصحبة لرسول الله ثم يقع فيهم وما درى الغبي انه اقر لهم باعظم منقبة واشرف فضيلة.

 

الخلاصة

هل تعتقدون ان كل من ابي بكر وعمر وعثمان ومعاوية له باب في جهنم  سيدخل لها منه ويخلد فيها مهانا يوم القيامة؟ اجيبوا

لماذا تسمون عمر بن الخطاب حبتر ؟

لماذا تسمون الصديق زريقا؟

هل ان عمر ثعلبا ماكرا مخادعا في نظركم ؟

هل انكم تعتقدون ان ابي بكر سئ الاخلاق ولذا سميتموه زريقا؟

اجيبوا فنحن بالانتظار.

  • الثلاثاء PM 05:53
    2021-06-29
  • 1310
Powered by: GateGold