المتواجدون الآن

انت الزائر رقم : 415861
يتصفح الموقع حاليا : 178

البحث

البحث

عرض المادة

تعدد الزوجات في الكتاب المقدس



إن ما يثير عجبي حقا بأن سفر التكوين الله يتكلم ويآمر علنا وصراحة عن الزوجة الواحدة لزوج واحد . وكما واضح أي إنسان مهما كانت ثقافته محدودة سيفهم سفر التكوين كذلك لأن هذه هي الفطرة وهذه هي اوامر الله فأمر الله في الخطيئة والمعصية ليس لها استثناءات ومبررات واهية فإن كان هناك فتاوي ومبررات فمعنى هذا أن الدين بشكل عام يلعب على الشعوب ويغير جلده كالحرباء للتملص والتهرب من المواقف المحرجة طبعا حاشا كتاب الله من هذه الامور...فنحن نعلم ان الكتاب ممنوح من الروح القدس عبر أنياء كتبته وليس شيوخ تفتي فتاوات مختلفة ولأوقات معينة مناسبة لمصالحها ومآربها..إضافة للتناقض فلا يجب على كلمة الله ان تكون متناقضة أبدا مهما كان السبب فلا مكان ولا مسوغ للمعصية او تغير الرأي واستبداله. ومن المؤكد أن انبياء العهد القديمكان على علم تام في سفر التكوين إذا فلا تبرير لهم من المعصية الإرادية أليس كذلك؟؟!! لكن الأغرب من هذا نجد الله لم يغضب منهم بل رضي عليهم حتى ناداهم (بحسب قلبي)(وحبيبي)....إلخ من اوصاف...والآن لنرى الآيات التي تنص على تعدد الزوجات.

سفر ملوك واحد

11: 1 و احب الملك سليمان نساء غريبة كثيرة مع بنت فرعون موابيات و عمونيات و ادوميات و صيدونيات و حثيات
11: 2 من الامم الذين قال عنهم الرب لبني اسرائيل لا تدخلون اليهم و هم لا يدخلون اليكم لانهم يميلون قلوبكم وراء الهتهم فالتصق سليمان بهؤلاء بالمحبة
11: 3 و كانت له سبع مئة من النساء السيدات و ثلاث مئة من السراري فامالت نساؤه قلبه

=-=-=-=-=-=

سفر صموئيل2

5: 12 و علم داود ان الرب قد اثبته ملكا على اسرائيل و انه قد رفع ملكه من اجل شعبه اسرائيل
5: 13 و اخذ داود ايضا سراري و نساء من اورشليم بعد مجيئه من حبرون فولد ايضا لداود بنون و بنات

سفر تكوين

وما جاء عن يعقوب وزوجاته : ليئة و راحيل و بلهة الجارية و زلفة الجارية

1) 29: 23 و كان في المساء انه اخذ ليئة ابنته و اتى بها اليه فدخل عليها
2) 29: 30 فدخل على راحيل ايضا و احب ايضا راحيل اكثر من ليئة و عاد فخدم عنده سبع سنين اخر
3) 30: 4 فاعطته بلهة جاريتها زوجة فدخل عليها يعقوب
4) 30: 9 و لما رات ليئة انها توقفت عن الولادة اخذت زلفة جاريتها و اعطتها ليعقوب زوجة

-------------------

وسيدنا إبراهيم تزوج سارة وهاجر و قطورة

-----------------------
سفر تكوين

26: 34 و لما كان عيسو ابن اربعين سنة اتخذ زوجة يهوديت ابنة بيري الحثي و بسمة ابنة ايلون الحثي

سفر تكوين

28: 9 فذهب عيسو الى اسماعيل و اخذ محلة بنت اسماعيل بن ابراهيم اخت نبايوت زوجة له على نسائه





الرجل الذى يعدد الزوجات حبيب الرب !!!


صموئيل الثانى

12: 24 و عزى داود بثشبع امراته و دخل اليها و اضطجع معها فولدت ابنا
فدعا اسمه سليمان و الرب احبه


فدعا اسمه سليمان و الرب احبه ..!!

فدعا اسمه سليمان و الرب احبه ..!!


والسيد سليمان الذي ادعى الحكمة الفائقة التي لا يتحداه أي حكيم آخر

الملوك الأول

3 و كانت له سبع مئة من النساء السيدات
و ثلاث مئة من السراري فامالت نساؤه قلبه
فهل هذه هي تصرفات الحكيم؟؟؟!!!بالطبع لا فمن هذا ذلك الحكيم الذي لا يشبع من 1000 زوجة ياإلهي شيء مرعب بالفعل..


كل أنبياء العهد القديم كان متزوجين بأكثر من واحدة




الناموس يسمح بتعدد الزوجاتسفر التثنية 21

21: 15 اذا كان لرجل امرأتان احداهما محبوبة و الاخرى مكروهة فولدتا له بنين المحبوبة و المكروهة فأن كان الآبن البكر للمكروهة

21: 16 فيوم يقسم لبنيه ما كان له لا يحل له أن يقدم ابن المحبوبة بكرا على أبن المكروهة البكر .

21: 17 بل يعرف أبن المكروهة بكرا ليعطيه نصيب اثنين من كل ما يوجد عندة لانه هو اول قدرته له حق البكورية


اشعياء 4:

1 فتمسك سبع نساء برجل واحد


وهو امر ثابت في العهد القديم بلا ادني شك



Gn:36:6 ثم اخذ عيسو نساءه وبنيه وبناته وجميع نفوس بيته ومواشيه وكل بهائمه وكل مقتناه الذي اقتنى في ارض كنعان ومضى الى ارض اخرى من وجه يعقوب اخيه. (SVD)

Dt15: 15 ¶ If a man have two wives, one beloved, and the other hated, and they have had children by him, and the son of the hated be the firstborn, (DRV



Gn2 فحمي غضب يعقوب على راحيل وقال ألعلي مكان الله الذي منع عنك ثمرة البطن. (SVD)

Gn3 فقالت هوذا جاريتي بلهة.ادخل عليها فتلد على ركبتيّ وأرزق انا ايضا منها بنين. (SVD)

Gn4 . فاعطته بلهة جاريتها زوجة.فدخل عليها يعقوب (SVD)


وطبعا لامك (من نسل قايين) الذى اتخذ له امرأتين (تك 4: 19).


وفي 2 صموئيل 12: 8 نجد الله يتكلم على لسان النبي يوناثان ويقول أنه لو كانت زوجات داود وسراريه غير كافيات كان أعطى داود المزيد

سفر صموئيل2

5: 12 و علم داود ان الرب قد اثبته ملكا على اسرائيل و انه قد رفع ملكه من اجل شعبه اسرائيل
5: 13 و اخذ داود ايضا سراري و نساء من اورشليم بعد مجيئه من حبرون فولد ايضا لداود بنون و بنات


سفر تكوين

وما جاء عن يعقوب وزوجاته : ليئة و راحيل و بلهة الجارية و زلفة الجارية

1) 29: 23 و كان في المساء انه اخذ ليئة ابنته و اتى بها اليه فدخل عليها
2) 29: 30 فدخل على راحيل ايضا و احب ايضا راحيل اكثر من ليئة و عاد فخدم عنده سبع سنين اخر
3) 30: 4 فاعطته بلهة جاريتها زوجة فدخل عليها يعقوب
4) 30: 9 و لما رات ليئة انها توقفت عن الولادة اخذت زلفة جاريتها و اعطتها ليعقوب زوجة







وجاء المسيح فهل حرم التعدد؟

متى 5: 17-19 ( 17 - لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأَنْقُضَ النَّامُوسَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأَنْقُضَ بَلْ لِأُكَمِّلَ. 18 - فَإِنِّي الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِلَى أَنْ تَزُولَ السَّمَاءُ وَالأَرْضُ لاَ يَزُولُ حَرْفٌ وَاحِدٌ أَوْ نُقْطَةٌ وَاحِدَةٌ مِنَ النَّامُوسِ حَتَّى يَكُونَ الْكُلُّ. 9 1- فَمَنْ نَقَضَ إِحْدَى هَذِهِ الْوَصَايَا الصُّغْرَى وَعَلَّمَ النَّاسَ هَكَذَا يُدْعَى أَصْغَرَ فِي مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ. وَأَمَّا مَنْ عَمِلَ وَعَلَّمَ فَهَذَا يُدْعَى عَظِيمًا فِي مَلَكُوتِ السماوات

قال كاتب الرسالة إلى العبرانيين: عبرانيين 10: 28 (28مَنْ خَالَفَ نَامُوسَ مُوسَى فَعَلَى شَاهِدَيْنِ أَوْ ثَلاَثَةِ شُهُودٍ يَمُوتُ بِدُونِ رَأْفَةٍ.).



ويقول الرب: إرمياء 11: 3-4 (... هَكَذَا قَالَ الرَّبُّ إِلَهُ إِسْرَائِيلَ: مَلْعُونٌ الإِنْسَانُ الَّذِي لاَ يَسْمَعُ كَلاَمَ هَذَا الْعَهْدِ 4الَّذِي أَمَرْتُ بِهِ آبَاءَكُمْ يَوْمَ أَخْرَجْتُهُمْ مِنْ أَرْضِ مِصْرَ ...)

  • الاحد AM 06:42
    2015-08-02
  • 13078
Powered by: GateGold