المتواجدون الآن

انت الزائر رقم : 409004
يتصفح الموقع حاليا : 370

البحث

البحث

عرض المادة

upload/upload1626544660679.jpg

الرد على الشيعة في قولهم: مرجع الشيعة محمد باقر الصدر الاول يطعن في جناب الصديق رضي الله عنه

محمد باقر الصدر او الصدر الاول كما يحلو لقومه ان يسموه هو من كبار مراجع هذه الطائفة في فترة السبعينات من القرن المنصرم .بدا يعمل على تفجير ثورة شيعية في العراق بعد انتصار ثورة خميني في ايران عم 1979م والاطاحة بنظام صدام البائد,لكن النظام احس به واعدمه مع اخته عام 1980م .

والاصح ان اللوبي الفارسي الايراني في حوزة النجف عمل بجد من اجل ازالته ودفعه بشتى السبل الى حبل المشنقة لانه عربي .

بالغ الشيعة في تعظيمه وتفخيم صورته وبالاخص كتابه اقتصادنا وقالوا عنه الاعاجيب وانه لم يؤلف مثله في الاقتصاد وبالطبع كل ذالك كذب وكتابه لا يعدو ان يكون نتاجا متواضعا لرجل متقوقع في مدينة معزولة عن العالم كالنجف لكن الحب يعمي ويصم.

محمد الصدر هذا لا يختلف عن نظرائه من شيوخ الشيعة امثال الخميني والخوئي والحكيم في حقده على صحابة رسول الله وبغضه الشديد لهم ,واليكم هذه المطاعن التي سددها الى  صاحب رسول الله الاول ابي بكر الصديق رضي الله عنه انقلها لكم من كتابه "فدك في التاريخ" يقول في ص89:

(وما دمنا نعلم أن الصديق اشترى صوت الحزب الاموي بالمال، فتنازل لأبي سفيان عن جميع ما كان عنده من أموال المسلمين، وبالجاه أيضا إذ ولى ابن أبي سفيان، فقد جاء أن أبا بكر لما استخلف قال أبو سفيان: ما لنا ولأبي فصيل إنما هي بنو عبد مناف، فقيل له أنه قد ولى ابنك قال: وصلته رحم. فلا غرابة في أن ينتزع من أهل البيت أموالهم المهمة ليركز بذلك حكومته، أو أن يخشى من علي عليه السلام أن يصرف حاصلات فدك وغير فدك على الدعوة إلى نفسه.  وكيف نستغرب     ذلك

من رجل كالصديق وهو الذي قد اتخذ المال وسيلة من وسائل الأغراء، واكتساب الأصوات حتى اتهمته بذلك معاصرة له من مؤمنات ذلك الزمان فقد ورد أن الناس لما اجتمعو ا على أبي بكر قسم قسما بين نساء المهاجرين والأنصار، فبعث إلى امرأة من بني عدي بن النجار قسمها مع زيد بن ثابت فقالت: ما هذا ؟ قال: قسم قسمه أبو بكر للنساء، قالت: أتراشوني عن ديني ؟ والله لا أقبل منه شيئا. فردته عليه)

 

وقال في ص119 من الكتاب المذكور:

(وأعني بها أن الصديق قد استحق غضب الله ورسوله صلى   الله   عليه   وآله  وسلم

بإغضابها، وآذاهما بأذاها لأنهما يغضبان لغضبها و 55 يسخطان لسخطها بنص الحديث النبوي الصحيح)

 

وقال في ص 129:

(وخذ حياة الأمام علي عليه السلام وحياة الصديق وادرسهما، هفل تجد في حياة الأول خمودا في الأخصلاص أو ضعفا في الاندفاع نحو التضحية أو ركونا إلى الدعة والراحة في ساعة الحرب المقدسة ؟ فارجع البصر هل ترى من فطور (ثم ارجع  البصر كرتين ينقلب إليك البصر خاسئا وهو حسير) لأنه سوف يجد روعة واستماتة في سبل الله لا تفوقها استماتة، وشخصا لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه، فيه استعداد للخلود ما خلد محمد استاذه الأكبر لأنه نفسه صلى الله عليه وآله وسلم. ثم حدثني عن حياة الصديق (رضي الله تعالى عنه) أيام رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فهل تجد فيها إلا تخاذلا وضعفا في الحياة المبدئية، والحياة العسكرية، يظهر تارة في التجائه إلى ا لعريش، واخرى في فراره يوم احد وهزيمته في غزوة حنين  وتلكثه عن الواجب حينما أمره رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بالخروج تحت راية اسامة للغزو)

 

قائمة المثالب التي لصقها الصدر ظلما وعدوانا بالصديق رضي الله عنه:

1- اشترى الصوت الاموي بالاموال وهذه التهمة تنطبق تماما على سياسة حزبه الفاسد حزب الدعوة الذي يحكم  بلدنا العراق الان.

2- انتزع اموال اهل البيت ليقوب بها حكومته!

3- اتخذ المال وسيلة من وسائل الاغراء واكتساب الاصوات حاشا الصديق من هذا الكذب الرخيص الذي فاه به هذا الرجل بل ان هذا الرذيلة بالشيعة الصق حيث ان الاحزاب الدينية الشيعية التي تتنافس في الانتخابات هنا في العراق تستخدم ملايين الدولارات لتشتري بها ذمم الناس حتى يصوتوا لهم ومن هذه الاحزاب حزب الدعوة الذي اسسه الصدر!!!!ولا احد يعلم مصدر هذه الاموال ,ولاشك انهم يسرقونها من قوت الشعب العراقي.

4- ان ابا بكر استحق غضب الله ورسوله لانه اغضب الزهراء,وهذا من ابين الكذب واقبحه لان الزهراء رضي الله عنها ما توفيت الا بعد ان رضيت عنه وزال الخلاف بينهما كما صرح بذالك شيخهم البحراني في شرحه لنهج البلاغة.

ثم ان حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في فاطمة رضي الله عنها(فأنما هي بضعة مني يريبني ما أرابها ويؤذيني ما أذاها) ليس من مختصاتها بل شاركها فيه اباء وامهات المسلمين حيث قال صلى الله عليه وسلم:( رضى الله في رضى الوالدين ، و سخطه في سخطهما) كما في ج15 ص140 من كتاب مستدرك الوسائل للنوري الطبرسي.

 

5- ان ابا بكر رضي الله عنه متخاذل وضعيف في حياته المبدئية والعسكرية

 

 

الخلاصة

هل توافقون مرجعكم الصدر في قوله ان الصديق الطاهر العفيف اشترى اصوات الامويين بالمال؟

هل توافقون مرجعكم الصدر في قوله ان الصديق استخدم المال لاكتساب الاصوات ووسيلة من وسائل الاغراء؟

هل توافقون مرجعكم الصدر  في قوله ان الصديق سلب اموال اهل البيت حتي يركز بها سلطته؟

هل توافقون مرجعكم الصدر في قوله ان الصديق استحق غضب الله ورسوله؟

هل توافقون مرجعكم الصدر في قوله ان الصديق كان متخاذلا وفرارا في الحروب؟

هل توافقون مرجعكم الصدر في قوله ان الصديق كان ضعيفا في مبدئه وحياته العسكرية؟

اجيبوا ان كنتم صادقين!

 

واقول بعض التقريبيين من اهل السنة يقول ان الطعن في الصحابة قد صدر من علماء الشيعة الاقدمين ,اما المعاصرين فلا,لا يطعنون بالصحابة وهم دعاة الى الوحدة الاسلامية.وهذا كله مغالطة فعلى الجميع ان يعلم ان الشيعة المعاصرين لا يختلفون من حيث العقائد عن سلفهم قيد انملة قد يختلفون بالاساليب والانماط التي يطرحون من خلالها هذه العقائد لكن من حيث الجوهر فليس هناك من اختلاف يذكر!

  • السبت PM 08:57
    2021-07-17
  • 1120
Powered by: GateGold