ابحث الأن .. بم تُفكر

ادخل كلمة البحث
 
 
 

المتواجدون الآن

يتصفح الموقع حالياً  67
تفاصيل المتواجدون

الرد على الشيعة في قولهم: الامام الصادق (حاشاه من قول ذالك) يلعن ابي بكر وعمر وعثمان ومعاوية وعائشة وحفصة وهند وام الحكم رضي الله عنهم في دبر كل صلاة

المادة

الرد على الشيعة في قولهم: الامام الصادق (حاشاه من قول ذالك) يلعن ابي بكر وعمر وعثمان ومعاوية وعائشة وحفصة وهند وام الحكم رضي الله عنهم في دبر كل صلاة

39 | 17-07-2021

اورد ثقة الاسلام في عين الشيعة الكليني في كتابه "الكافي" ج4 ص412:

(محمد بن يحيى، عن محمد بن الحسين، عن محمد بن إسماعيل بن بزيع، عن الخيبري، عن الحسين بن ثوير، وأبي سلمة السراج قالا: سمعنا أبا عبدالله (عليه السلام) و هو يلعن في دبر كل مكتوبة أربعة من الرجال وأربعا من النساء فلان وفلان وفلان ومعاوية ويسميهم وفلانة وفلانة وهند وام الحكم أخت معاوية)

الاربعة من الرجال هم ابي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم وقد كنى عنهم بفلان وفلان وفلان وصرح باسم معاوية رضي الله عنه وهو الرابع اما النساء الاربعة فقد كنى عن عائشة وحفصة رضي الله عنهما بفلانة وفلانة وصرح باسم هند وام الحكم.

وعبر المجلسي عن ذالك بوضوح في "البحار" ج83 ص58:

(الكافي والتهذيب: باسنادهما عن الحسين بن سوير وأبي سلمة السراج قالا: سمعنا أبا عبد الله عليه السلام وهو يلعن في دبر كل مكتوبة أربعة من الرجال، وأربعا من

النساء: التيمي والعدوي وفعلان، ومعاوية، ويسميهم، وفلانة وفلانة وهندا و ام الحكم اخت معاوية)

والحديث صحيح السند عندهم

والغريب في الامر ان الشيعة ادرجوا اسم ام الصحابية الجليلة ام الحكم بنت ابي سفيان في القائمة السوداء التي يجب ان تلعن ولا ادري لم فعلوا ذالك اللهم غفرا!!

وام الحكم هذه حتى الشيعة انفسهم لم يذكروا لها مثلبة معينة ولا منقصة فلا ادري لم يلعنوها؟ ولكن هناك سبب وجيه لادراج اسمها في قائمة الملعونين على لسان الائمة المعصومين وهو انهم عدوا عائشة وحفصة وهند ووقفوا فاحتاجوا الى اسم رابع فوقع الاختيار على ام الحكم ليس لسبب معين الا لاكمال النصاب العددي!!!وما عشت اراك الدهر عجبا!!

اما عندنا نحن اهل السنة فانا نترضى على ام الحكم ولا نذكرها الا بخير بعد اسلامها وهي من النساء اللواتي فررن من ديار الكفر في مكة الى رسول الله صلى الله عليه وسلم معلنة اسلامها وبراءتها من الشرك وقبل رسول الله اسلامها وفيها وفي غيرها من النساء المهاجرات نزلت الاية الكريمة(يا أيُّها الذينَ آمنوا إذا جاءكم المؤمناتُ مهاجراتٍ فامْتَحِنُوهُنّ) كما في تاريخ دمشق لابن منظور ج8 ص328.وقال ابن حجر في الاصابة انها من مسلمة الفتح .اما قبل اسلامها وطلاق عياض بن غنم رضي الله عنه اياها لانها مشركة فهذا قبل اسلامها واستنارة قلبها بنور الايمان والاسلام يجب ما قبله ولله الحمد.

الخلاصة

يامراجع الشيعة هل حقا كان الامام الصادق يلعن ابي بكر وعمر وعثمان ومعاوية وعائشة وحفصة في دبر كل صلاة مكتوبة؟

هل من اخلاق الائمة اللعن والسب وجعله قربة الى الله تعالى؟

وبمقتضى هذا الحديث فان امامكم المعصوم قد خالف امامكم المععصوم علي بن ابي طالب حيث قال لما سمع قومه يلعنون معاوية:( إنّي أكره لكم أن تكونوا سبّابين ، و لكنّكم لو وصفتم أعمالهم ، و ذكرتم حالهم ، كان أصوب في القول ، و أبلغ في العذر ، و قلتم مكان سبّكم إيّاهم : أللّهمّ احقن دمائنا و دمائهم ، و أصلح ذات بيننا و بينهم ، و اهدهم من ضلالتهم حتّى يعرف الحقّ من جهله ، و يرعوي عن الغيّ و العدوان من لهج به ) فهل يخالف المعصوم المعصوم؟

هل انتم اليوم تلعنون هولاء في ادبار صلواتكم المكتوبة ام لا؟فان قلتم نعم فلا حول ولا قوة الا بالله وان قلتم لا فانتم تخالفون سنة ائمتكم المعصومين!!

ما ذنب ام الحكم حتى تلعنوها؟هل ساهمت في احتلال ارض فدك ام كسر الضلع ام اغتصاب الخلافة ام قتل الحسين ام سجن الكاظم؟؟؟؟ اجيبوا