ابحث الأن .. بم تُفكر

ادخل كلمة البحث
 
 
 

المتواجدون الآن

يتصفح الموقع حالياً  220
تفاصيل المتواجدون

الديانة الزرادشتية فارسية المنشأ

المادة

الديانة الزرادشتية فارسية المنشأ

166 | 27-06-2021

ظهرت الديانة الزاردشتية على أرض فارس قبل الميلاد وعلى يد رجل يدعى (( زرادشت، قد تأثر بالقبالة اليهودية التي ظهرت في تلك البلاد إبان فترة الأسر البابلي لليهود بعد أن جلبهم الملك البابلي بختصر کاسرى إلى بلاده وبعد أن دمر مملكتهم وهيكلهم في المرة الأولى، ظهر (( زرادشت، ببدعنه قبل خمسمائة عام من الميلاد.

يعتبر زرادشت، أن الإله المعبود هو أورومازس، وهو ملك النور، ومعناه بالفارسي والشيطان الأكبر )) ، وقد خلط بين النور والنار فجعل النار أقوى من النور، ويعتقد أن له مساعدا قويا يدعى (( أهريمانس )) ، فهو مثل رئيس الوزراء الذي يحكم مجموعة من الوزراء هم مجموعة من الشياطين يدعون (( بيتاش )) .

وظلت الزرادشتية الدين الرسمي أكثر من ألف سنة في بلاد فارس، فهم يعبدون النار ويقدسونها يقيمون لها المعابد المقدسة حتى جاء الإسلام ونبي الإسلام لا فأحبط عبادتهم وديانتهم ودمر مملكتهم، إلا أن بقايا الزرادشتية ما زالت متواجدة على أرض بلاد فارس إيران حاليا رغم مرور تلك السنوات.

ويطلق أهل تلك الديانة على رجال دينهم أو كهننهم لقب (( ماجاي، وهم يتمتعون بسلطة دينية وسياسية، وتسمى طقوسهم التعبدية باسم المجوس، ولهذا أطلق عليهم المجوس.

وكما أن للجماعات الماسونية طقوس تكريس لأي عضو يتم إدخاله فيها،

كذلك للزرادشتية طقوس مطولة مستلهمة من الطقوس الماسونية والجماعات والمنظمات التابعة لها من السرية والكتمان وتتم في معابد وهياكل سرية أيضا تسمى كهوفا.

ويمارس المجوسي طقوس تعبدية للشيطان ويعطى الزرادشتي أسرار الشعائر ويقسم على المحافظة عليها وتستخدم في تلك الطقوس التعبدية الرموز والأعداد والسحر والتنجيم

ومن الملفت للنظر وليس من العجيب أن شاه إيران السابق محمد رضا بهلوي قد اتخذ بعض مستشاريه من الزرادشتيين المجوس وأيضا بعض قواد الجيش، ولا عجب في ذلك إذ ما علمنا أن الشاه السابق كان من رجالات الماسونية في بلاد الشرق (1)

وما زال أتباع الزرادشتية يمارسون طقوسهم الوثنية في إيران حتى الآن، رغم إعلان الجمهورية الإيرانية أنها إسلامية.

(1) افرا کتابنا الأسرار الكبرى للماسونية، ففيه المزيد عن شخصيات ماسونية في العالم العربي

والإسلامي قديما وحديثا، الناشر دار الكتاب العربي