ابحث الأن .. بم تُفكر

ادخل كلمة البحث
 
 
 

المتواجدون الآن

يتصفح الموقع حالياً  88
تفاصيل المتواجدون

قبلة البهائيين

المقالة

قبلة البهائيين

76 | 10-02-2021

للبهائيين قبلتان الأولى في عكا نحو قصر البهجة الذى عاش فيه البهاء حتى أختل عقله وجن وحبس فيه حتى ۥحمﱠ فهتك الله ستره و فضح فيه أمره قبل أن يموت ثم دفن به و هو قبلتهم و إليه يحجون و برغم أن هذا البيت هو ثاني قبلتي الشرك تاريخيا إلا إنها أعظمهما قدرا عند البهائية لأنها بإسرائيل فهى تجعل مكان اليهود قبلة العالم.

.والثانية بيت الشيرازي في شيراز ويحجون إليه أيضا .

وقيل المقصود بقول البهاء " وارفع البيت في المقامين التي فيها استقر عرش ربكم الرحمن "هما البيت الأعظم ببغداد وهو الذي أعلن فيه البهاء دعوته والثاني بيت الشيرازي بشيراز.

وهنا نورد التحية التي يقولها البهائي عندما يقف أمام بيت البهاء.... تدرى ما يقـول؟

قال البهاء " اقصد زيارة البيت من قبل ربك وإذا حضرت تلقاء الباب قف وقل يا بيت الله الأعظم ".

حكم الجهاد عند البهائيين :

لماذا حظيت البهائية بكل هذا الاهتمام من قبل أعداء الأمة ؟

لأن الكفر ملة واحدة وإن تعددت أسماؤه وشرائعه غير أن هناك سببا آخرا جعـل الدول الاستعمارية تدعم البهائية وهو أن البهاء حرّم الجهاد وحمل السلاح، فهم أسلحة الاستعمار الفكرية التى يخربون بها معتقدات الأمة و يهدمونها بها إلى جانب الأسلحة العسكرية و هذا ما فعله الإنجليز فى نفس التوقيت تقريبا لاحتلال الهند حيث نشروا ودعموا القاديانية التى جاءت بمثل ما جاءت به البهائية من تحريم الجهاد وادعاء النبوة و سائر ما مر سابقا. قال البهاء في " الأقدس ص94 " حرم عليكم حمل آلات الحرب إلا حين الضرورة".

و لا أعلم ما هى الضرورة عندهم إذا كان الدفاع عن النفس ليس بضرورة فقد صرح زعيمهم فى زمن احتلال إسرائيل لأرض سيناء أنه لو أجبرت الحكومة المصرية البهائيين على القتال فسوف يطلقون أسلحتهم فى الهواء !!

بعض عبادات البهائية وأحكامهم:

العقيدة أصل ينبني عليه غيره من العبادات و الأعمال فإذا بطلت العقيدة بطل العمل ولو جاءوا الله´يوم القيامة بملء الأرض صحائف كتبت فيها صلواتهم وعبادتهم قال تعالى "والذين كفروا أعمالهم كسراب بقيعة يحسبه الظمآن ماء حتى إذا جاءه لم يجده شيئا ووجـد الله عنده فوفاه حسابه والله سريع الحساب "1 وقال جل وعلا " وقدمنا إلى ما عملـوا من عمل فجعلناه هباء منثورا "2.

فهذه العبادات التي يتعبدون بها باطلة ببطلان عقيدتهم إذ إنها تصرف لغير الله جل وعلا. وأرى أنه لا فائدة في معرفة عباداتهم بعدما علمنا عقيدتهم الخربة فنحن لا يعنينا كيف يعبد الهندوس البقر و لا كيف يعبد المجوس النار كذلك لا يعنينا كيف يعبد البهائيون البهاء ولكننا نذكر نبذة عنها لأننا فى مقام التعريف بهذه الفرقة لا أكثر.

ـ الصلاة عندهم ثلاث مرات فى اليوم فى كل مرة ثلاث ركعات دون تحديد لكيفيــة معينة ولا يبيحون الصلاة جماعة إلا على الميت وللواحد منهم أن يختار لنفسه صلاة واحدة يصليها .

ويتوضئون للصلاة بماء الورد فإن لم يجدوه قالوا بسم الله الأطهر خمس

مرات وقبلتهم كما قلنا لعكا نحو قبر البهاء .

ـ لا يعتقدون بالجنابة ولا يعتقدون النجاسة فى شيء يقول المازندراني فى الأقدس ص 47 " وكذلك رفع الله حكم دون الطّهارة عن كلّ الأشياء " وجاء فى شرح الأقدس ص 222 الفقرة 106 "ألغى حضرة بهاء الله فكرة النّجاسة المقترنة ببعض الأفراد والأشياء" .

ـ الصوم عندهم تسعة عشر يوما فى السنة من يوم 2 – 21 مارس الذى يعرف عندهم بشهر العلاء إلى يوم 21 مارس , ويمتنعون فيه عن تناول الطعام من الشروق الى الغروب وغير ذلك فهو مباح .

- الزكاة عندهم 19% من راس المال تدفع مرة واحدة إلى بيت العدل بإسرائيل .

- يحجون إلى قبر البهاء فى عكا أو بيته ببغداد كما ذكرنا .

- الزواج عندهم بواحدة أو اثنتين على الأكثر والفرج المحرم عندهم هو فرج زوجة الأب وما عداه فهو مباح .

- يحرّمون الحجاب على النساء يقول البهاء فى الأقدس ص94 " قد رفع الله عنكم حكم الحد فى اللباس واللحى " فمعنى هذا أنه لا عورة عندهم و لا حد للتستر أو العري فشبه العارية كالعارية كالمحجبة كلهن عند البهاء سواء فهل هناك فرق بين هذه الملة و ملة إبليس فى محاولة تعرية الأبوين آدم و حواء فى الجنة ، قال تعالى " فوسوس لهما الشيطان ليبدي لهما ما ووري عنهما من سوآتهما "3

- حكم الزاني عندهم دفع تسعة مثاقيل من الذهب لبيت العدل .

- حكم السارق النفي والحبس فإن عاد فيعلّم بعلامة فى جبينه أنه سارق .

- الشهور عندهم تسعة عشر شهرا وأسماؤهم :

البهاء - الجمال - العظمة - النور - الرحمة - الكلمات - الأسماء - الكمال – العزة مشيئة ـ علم ـ قدرة ـ قول ـ المسائل ـ الشرف ـ السلطان ـ الملك ـ العلام . وأسماء الأيام بدءا من الأحد " حلال , جمال , كمال , فضال , عدال , استحلال، استقلال ".

1 النور : 39

2 الفرقان : 23

3 الأعراف : 20

التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق


6 + 6 =

/500