ابحث الأن .. بم تُفكر

ادخل كلمة البحث
 
 
 

المتواجدون الآن

يتصفح الموقع حالياً  62
تفاصيل المتواجدون

هاني طاهر يعلن خروجه من الجماعة الأحمدية

المادة

هاني طاهر يعلن خروجه من الجماعة الأحمدية

1346 | 08-05-2019
  • هاني طاهر يعلن خروجه من الجماعة الأحمدية

https://www.youtube.com/watch?v=DstK8Of4_dQ

بسم الله الرحمن الرحيم

اعلن انني لم اعد فردا في الجماعة الاحمدية .

كيف دخلت هذه الجماعة و كيف خرجت منها , ما هي الاسباب ؟ ما الذي صادفني خلال هذه السنوات الطويلة ؟

هذا يجب ان اشهد به شهادة حق , يجب ان يعلمه الناس , و يجب ان تستفيد منه الاجيال اللاحقة و تأخذ العبر , فكل انسان لا بد يحدّث عن تجربته.

هذا لا يعني انه يلزم بها الناس , انما يستفيد الناس من المعلومة , أي معلومة , من التجربة , أي تجربة , من القصة , أي قصة .

فكيف دخلنا هذه الجماعة ؟

دخلناها لأننا رأينا أن مؤسسها قدم نظرية ؛ رأيناها متكاملة , في مسألة وفاة المسيح , و نزوله و تفسير علامات الساعة , و الاهم أيضا رأيناه الافكار القيمة من الحرية الدينية , و من تنزيه القرآن عن النسخ , و من تفسير القصص القرآنية تفسيرا رأيناه رائعا .

مع مرور الايام و مع ترجمة الكتب بدأنا نرى أن هذه التفسيرات لا يقول بها المؤسس .

متى بدأت ترجمة الكتب ؟ , بدأت سنة 2008 م تقريبا , ففي كل سنة بدأنا نرى شيئا جديدا و لكن كنّا نحاول تبريره , كنا نحاول تأويله , و كنا نقول أيضا :

لا بد ان يكون للمؤسس اقوال تأتي لاحقا في الكتب التي لم تترجم بعد , ستشرح هذه المواضيع , أو له اقوال في هذه المواضيع التي نراها قيمة .

ترجمت الكتب و انتهت الكتب , و لم نرى شيئا.

الاشكال كان اولا أن الجماعة كل الجماعة تقريبا يرون أن المؤسس معصوم في اقواله , هو الحكم العدل الذي جاء ليحل القضايا كلها .

طيب , يحل القضايا كلها , لم يحلل شيئا , القضايا كما هي , أقواله تتناقض مع ما نقول , فكيف ترونه حكما عدلا اذن , و انتم لا تأخذون بأقواله .

لا تأخذون بأقواله و تصرون أن أقواله هي التي تتحدثون عنها , هذا تزييف لا نرضاه , الامثلة لا تحصى على ذلك , لا يمكن احصاءها .

مثلا , مؤسس الجماعة الاحمدية يقول بالنسخ ؛ نسخ التلاوة و نسخ الحكم كما هو في الفكر التقليدي تماما , و جماعتنا ظللنا سنوات ننزه القرآن عن النسخ , أول كتاب كتبته أنا عن النسخ و أنا في الجماعة , طيب كيف هذا , انا اكتب في واد و المؤسس في واد .

استطيع ان اقدم اقوالا كثيرة في هذا الموضوع للمؤسس .

الرجم على سبيل المثال ظلننا نقول لا رجم و أن, آية الزنا , جلد الزاني نسخت الرجم , المؤسس يقول بالرجم , لم نجد قولا له ينفي الرجم قط مستحيل .

هذا متى عرفتُه ؟ بعد أن تُرجِم كل شيئ , بعد أن ترجمت الكتب و الاعلانات و الملفوظات ؛ يعني اقوال المؤسس , و الرسائل أيضا , بعد أن ترجم كل شيئ اتضح كل شيئ .

القصص القرآنية كلها يفسرها كما في التفسير التقليدي , هذا الذي ملأنا الدنيا به كلاما في الفضائية ؛ اننا نتحدث عن تفسيرات جميلة لقصص الانبياء و ايوب , و داوود و ما شابه ذلك , و جن سليمان , و سفينة نوح و قصة آدم , و عبور موسى للنهر , كل القصص باختصار كلها و نوم اهل الكهف 309 سنين الى آخره , كلها يقول بها المؤسس بغير ما نعرف.

اذن , لماذا نزيف على الناس ؟ لماذا نخدع الناس ؟ لماذا نقول لهم عندنا تفسيرا عظيمة ؟

لو ظللت على ما انا فيه , معناه ازيف للناس .

الان , لو أن الجماعة وضحت هذه الاقوال و قالت : لأ يا جماعة يا عالم المؤسس يقول بغير ذلك ؛ لا بأس , نقول لهم ممتاز .

هل وقف الامر عند هذا الحد ؟

بالنسبة الي , لم يكن هناك اشكال في هذه القضية , لم يكن اشكال كبير , لأني لم أكن ارى أن المؤسس معصوما , و لم أكن اراه قضي الامر الذي فيه تستفون , فبالتالي لم يحدث اشكال مدمر في البدايات , أما عند الاخرين الذي يرونه معصوما من البداية هذا الذي يجنني , كيف انهم الى الان يجمعون بين النقائض ؟

هذا فعلا غريب .

اذن , باختصار شديد , لا اريد ان اتوسع في هذه الموضوع كثيرا .

حين كثرت هذه القضايا , و جاءت قضايا أخرى اصعب منها , حين رأينا المؤسس كيف يتحدث عن الاعداد مثلا , كيف يناقش الخصوم , لا يمكن معرفة ذلك من دون الله تقرأ الاعلانات , اعلانات المؤسس , لا يمكن .

في الكتب كنا نبرر مثلا بعض الاشياء , نقول ممكن سهو .

اما اذا قرأت العلانات و الملفوظات ستتضح الصورة كاملة , باليوم تقريبا الاشياء معروفة و ماذا حدث , و تستطيع أن تربط.

مثلا حدث زلزال سنة في 4/4/1905 م بعده مباشرة بدأ المؤسس يتلقى وحيا يوميا أن هناك زلزالا عظيما ,طيب يا اخي لماذا لم تتلقى وحيا قبل هذا التاريخ ؟ مثلا .

فواضح , اربطوا الاشياء بالتاريخ ستكتشفون حقائق مذهلة لا يمكن السكوت عليها .

باختصار شديد , لذلك خرجنا من الجماعة بعد ان توصلت الى يقين ان هذا المؤسس ليس مسيحا و لا مهديا .

اذن هذا , لخصت انا الان كيف دخلنا و كيف خرجنا و لماذا طال الوقت .

هناك سبب مهم في اطالة الوقت ان حبك الشيئ يعمي و يصم , حين تحب شيئا بطريقة مذهلة جارفة , يطول عليك الامد حتى تبدأ ترى الاشياء , لأنك لا تراها ما دمت تحب حبا اعمى اصلا , هذا حديث في السنن ورد " حبك الشيئ يعمي و يصم " .

لذلك , ندائي الان لــ أولا للمسلمين عموما , أنه لا داعي البتة أن تشمتوا بالجماعة الاحمدية , هم اناس محترمون , محترمون في عمومهم , لا يؤذون احدا , ليسوا من الدواعش , لا يريدون تدمير العالم .

نعم هناك اشكالات لا اريد ان اتشعب كثيرا .

فليُمنح الحرية الفكرية كاملة , لا للتكفير قط , الذي يعلن انه فهو مسلم , الاشكالات التي في الجماعة هائلة , لا حصر لها , لا تستدعي ان يهاجموا قط , على فرض انه اذا كانت الاشكالات قليلة فليهاجموا , انا لا اقول ذلك , و لكن من باب اولى , الجماعات لا تنتهي الا داخليا , أما الهجوم الخارجي فهذا لا يفيد احدا .

اذن اتركوا الجماعة كما هي , اتركوها تنشر دعوتها , اتركوها تتحدث بافكارها كما تريد , هذا التكفير ليس من الاسلام , لا يوجد اية تقول ايها الناس كفروا , و لا يوجد حديث .

ندائي للاحمديين , لا ادعوكم الى الخروج من الجماعة , و لا الى التأثر باقوالي , ادعوكم فقط ان تقرأوا كتب المؤسس , أن تضغطوا و تطالبوا , لا نريد ان نقول تضغطوا , تطالبوا المكتب العربي بالتسريع في ترجمة كتب المؤسس و اعلاناته و ملفوظاته ليس اكثر .

يا جماعة , ترجمة هذ الاشياء و نشرها لا يحتاج سنة ان كانت هناك جهود حقيقية , و لا تضيع الجهود هنا و هناك , المسألة ليست فيزياء نووية , فليشغل اكثر من شخص في المراجعة , و المسألة باختصار شديد ليست معقدة .

فلذلك اقول , لا اريد أن يتأثر أحد بي , لا تقولوا هذا كان عالما او غير ذلك , او بالعكس , هذا اضله الله و هذا متكبر , لا داعي , لا للسلب و لا للايجاب , اتركوا ذكر شخصا اسمه"هاني" , كل واحد يقرأ وحده , او مع غيره , المهم أن يقرر بنفسه , المهم الا يكون لقراري تأثير على احد لا سلبا و لا ايجابا , لا شماتة و لاتسخيفا بأحد .

انشروا التسامح و التراحم والمودة فيما بينكم جميعا خاصة الاحمديين , سواء اقتنع احد بما قلتُ او بما سأقول او بما قرأ او بما سيقرأ , فتَََََرك او لم يترك .

يجب ان تظل العلاقات ودية بين الذي تركوا و بين الذي ظلوا.

يجب ان تضرب الجماعة مثلا في التسامح , و التراحم و المحبة , لعل هذه النقطة ستكون من افضل ما عملته الجماعة .

من افضل النقاط التي ممكن ان تقدمها الجماعة ؛ ان يخرج رجل مهم فيها ثم يظل يعاملها باحترام و تعامله باحترام , رغم انه سيقول اشياء و اشياء.

يا جماعة , قول الحقيقة , و قول ما يراه الانسان حقا , هذا واجب .

ماذا افعل ؟ يعني اسكت ؟ يعني ارى الاشياء و اسكت عنها ؟ هذا لا يمكن , هذا لا يكن مرة في حياتي , لا استطيع يا جماعة .

لست اكره احدا

لا اعادي احدا

احب الجميع

احب هذه الجماعة , و لكن لا استطيع يا جماعة أن اسكت.

فأرجوكم أن تتفهموا هذا الموضوع

لا بد ان اتحدث بكل المواضيع ,

باختصار , نداء الى الامة كلها , أن تتسامح فيما بينها , أن تنشر المحبة , أن تحب جميع الطوائف و المذاهب و الفرق , كلنا اخوة متحابون مهما كان حجم خلافاتنا , آن لأمتنا ان تنهض و أن تسابق الامم .

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .

تفريغ الشريط : طه الهلالي الجزائري

هاني طاهر يعلن خروجه من الاحمدية القايانية

https://www.youtube.com/watch?v=DstK8Of4_dQ

التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق


2 + 1 =

/500

روابط ذات صلة

المادة السابق
المواد المتشابهة المادة التالي